موقع سيفيدك حتما في تعلم البرمجة ، اصلاح الهواتف و الحواسيب و العديد (يدعم العربية)

الانترنت هي مدرسة على عكس ما يعتقده مجموعة من الاخوان ان الانترنت هي بحر لا حدود له و أغلب نتائجه تصب في منحى سلبي ، حيث و من خلال هذه الشبكة تستطيع أن تتعلم مجموعة من الأمور و في مجالات متنوعة للتطوير من مستواك دون الحاجة لمغادرة المنزل بل و من حاسوبك فقط!

موقع سيفيدك حتما في تعلم البرمجة ، اصلاح الهواتف و الحواسيب و العديد (يدعم العربية)
في هذا الموضوع على مدونة المحترف سوف أشارككم موقع غير عادي صراحة يضم مجموعة من الأقسام المفيدة و العملية و التي من خلالها تستيطع التعلم على الانترنت و بالمجان ، حيث أن موقع 4programmer يعمل على جمع أكبر عدد ممكن من الدروس على اليوتيوب و بمختلف اللغات من بينها اللغة العربية بطبيعة الحال.

من بين الأقسام المهمة نذكر قسم البرمجة و تسيير الشبكات بالاضافة دروس و فيديوهات لتعليم طرق اصلاح الهواتف أو الحواسيب و العديد .. بعد و لوجك الى الموقع و كأفضل طريقة لايجاد ما تود تعلمه أنصحك بالنقر على Courses في أعلى الصفحة ثم Show all categories أنذاك تستطيع معرفة جميع الأقسام و من ثم تختار ما تريد الشرع في تعلمه .. بالتوفيق للجميع.

رابط الموقع : 4programmer

قبل وضع صورك على مواقع التواصل الاجتماعي عليك دائما زيارة هذا الموقع !

قبل وضعك لصورك على مواقع التواصل الاجتماعي عليك دائما زيارة هذا الموقع !
لعل الكثير من المستخدمين خصوصا على مواقع التواصل الاجتماعي سواء تعلق الأمر بفيسبوك أو إنستغرام و غيرها يجدون صعوبة في الاختيار بين صورهم الأكثر جاذبية من أجل رفعها على هذه المواقع، و هو ما جعل علماء أمريكيين يطورون خوارزمية جديدة تمكن المستخدمن معرفة أكثر صورهم جاذبية والتي ستترك بصمة لدى المستخدمين.
علماء من قسم “Computer Science and Artificial Intelligence Laboratory” التابع لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا قاموا بتطوير خوارزمية جديدة قادرة على التمييز بين أكثر صور السيلفي جاذبية للمستخدم و بالتالي اختيار أفضلها لوضعها على حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتمدوا في ذلك على تطبيقات الذكاء الاصطناعي من خلال قاعدة بيانات مكونة من 60.000 صورة تم تجريبها من طرف قرابة 5000 شخص.
الخوارزمية الجديدة حسب موقع “Techcrunch” تسمح بتحليل الصورة بشكل معمق عن طريق مؤشر خاص من 0 إلى 1 و في حالة تحقيق صورة المستخدم لنقطة تتجاوز 0.5 فإن ذلك يعني أن 50 في المئة من المستخدمين الذين سيشاهدون صورته سينجذبون إليها و سيتذكرونها طوال 100 ثانية بعد مشاهدة الصورة الأصلية.
بالإضافة إلى ذلك فإن الصورة يتم تقيمها بنتائج ما بين “منخفضة” و “مرتفعة” و “مرتفعة جدا”، و قام العلماء بإدماج هذه الخوارزمية في موقع خاص يسمح للمستخدمين بتجريب صورهم و تقييم الأفضل منها لاختيارها و وضعها على مواقع التواصل الاجتماعي، كما أن الخبراء يعدون لإطلاق تطبيق مشابه خاص بالأجهزة المحمولة.
و لتجريب هذه الخاصية تقترح عليكم مدونة المحترف ذلك عبر موقع: LaMem

هل تزعجك الاشارات Tags على حسابك بالفيس بوك ؟ اليك طريقة منع ذلك ببساطة

ان كنت من الفئة التي تنزعج من الاشارة اليك على حسابك بالفيس بوك حيث أعرف أصدقاء لي على فيس بوك صراحة يقومون بتطبيق script للاشارة الى جميع الأصدقاء مما يسبب لي ازعاج يومي و لذلك عملت على أن أبحث في هذا الشق و وجدت الحل و لله الحمد و بذلك أردت مشاركته معكم هنا على مدونة المحترف.

هل تزعجك الاشارات Tags على حسابك بالفيس بوك ؟ اليك طريقة منع ذلك ببساطة
الطريقة بسيطة جدا كل ما عليك هو تسجيل دخولك الى حسابك على فيس بوك ثم بعد ذلك تتوجه الى الـsettings و بيمين الصفحة ستجد مجموعة من الخيارات أنقر على timeline and tagging و بأول خيار اجعله Only ستقول لي لماذا ؟ سؤال وجيه .. ذلك الخيار يقصد به من يستطيع النشر على حائطي ؟ ، طبعا و من أجل تحقيق خصوصيتك فمن الأفضل أن تكون أنت الوحيد الذي ينشر على حائطك و تجنب الانزعاج من أي جهة خارجية .. على العموم قم بتطبيق الاعدادات الموجودة بهذه الصورة :
بعد ذلك و ان ما توجهت الى قسم ‘Tag Review’ و الذي ستجده بالبروفايل الخاص بك هنا و في هذا المكان تستطيع السماح أو عدم السماح لأي شخص بازعاجك و ان أردت حذف الاشارة (Tag)  تنقر على Remove Tag و كفى حيث هذا كل ما في الموضوع.

جرب الأن أقدم اصدارات الويندوز عبر تاريخه على متصفحك فقط دون الحاجة الى تحميلها

مايكروسوفت و كما هو معروف هي شركة ضخمة و قديمة جدا حيث و أنت تقرأ هذه التدوينة قد لم تجرب بعد بعض أول أنظمة و اصدارات الويندوز الأولى ، و لهذا الأمر و بوجه الخصوص اليوم مدونة المحترف سوف تقدم لكم 3 مواقع حيث كل موقع يتوفر على نظام و اصدار قديم قد لم تجربه من قبل بل و يمكنك القيام بذلك من على متصفحك الأن.

جرب الأن أغلب و أقدم اصدارات الويندوز عبر تاريخه على متصفحك فقط دون الحاجة الى تحميلها

و نبدأ مع أوائل و أقدم اصدارت ويندوز التي قامت باصدارها شركة مايكروسوفت نذكر منها ويندوز 1.01 الذي كان يعتمد على مفهوم النافذة الواحدة دون وجود اي واجهة رسومية !

Windows 1.01

يمكنك أيضا تجربة اصدار 3.0 ويندوز من مايكروسوفت و استرجاع ذكريات أقدم أنظمة التشغيل ، حيث أن هذا الاصدار هو أول اصدار عرف فيه مفهوم النوافد .. فتصور معي فلولا هذه الفكرة لما كنا نقوم بمجموعة من المهام في ان واحد.

و نمر الى اصدار ويندوز 93 و الذي عرف قفزة نوعية بطرح واجهة رسومية مختلفة تماما عن باقي اصدارات الويندوز اذ تم ادراج فيه بعض الخواص الجديدة .. اذ يمكن أن نقول أن ويندوز 93 و الذي يليه 95 هما الاصداران اللذان مهدا الطريق للوصول الى ويندوز 10 حاليا!

هل سئمت من كثرة الاشعارات المزعجة على جهازك الأندويد ؟ الحل مع هذا التطبيق (Android)

فور اتصالنا بالانترنت عن طريق هواتفنا الذكية نتوصل باشعارات متتالية سواء على الواتس اب أو على الفيس بوك أو باقي التطبيقات … مما يجعل هذا الأمر في بعض الأحيان يكون مزعجا صراحة و أنا شخصيا يزعجني كثيرا كما أنه بالنسبة للأجهزة المتواضعة و الضعيفة أيضا قد يتسبب هذا الأمر في تشنجها و توقفها عن العمل .. أتحدث هنا عن أجهزة الأندرويد فقط لا غير !

هل سئمت من كثرة الاشعارات المزعجة على جهازك الأنرويد ؟ الحل مع هذا التطبيق (Android)
في هذا الموضوع سوف نعرفكم عن تطبيق جميل جدا سوف يكون كحل عملي لتجاوز الاشعارات و التنبيهات المتواصلة و ذلك بتخصيصها و تختار فقط التطبيقات التي تود التوصل باشعاراتها و تنبيهاتها أيضا ، أولا قم بتحميل AppsComposer من على متجر بلاي ستور و رابط التطبيق ستجده في أخر الموضوع .. ثم تشرع في كتم تنبيهات التطبيقات  شرط اعطاء صلاحيات التحكم بالتنبيهات من خلال وضع علامة صح على الخيار الذي ينتقل إليه التطبيق بشكل تلقائي في أول مرة تفتح فيها التطبيق.
بعد ذلك ستتمكن من اختيار أي تطبيق ترغب في اقاف تنبيهاته و اشعاراته أيضا ومن ثم تقوم بالضغط على زر Compose المتواجد على يمين أيقونة التطبيق ، و عليه يمكنك كتم أصوات التنبيهات و بسهولة هذا و يجدر الذكر بأن التطبيق هو متوافق مع اصدارات الأندرويد 4.4 فما فوق !
رابط التطبيق : AppsComposer